الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
الأمم المتحدة تمنح رخصة تدريب المرأة الليبية
فيتامين د ضرورى للمرأة كى تتمتع بذاكرة قوية
الإفراط فى شرب القهوة يزيد ضربات القلب وقد يسبب الموت المفاجئ
التدريس في الهواء الطلق يطور مهارات الأطفال
الصيام علاج للروماتيزم
التعرف على اسباب عصبية الطفل وطرق علاجها وتجنبها
كيفية التعامل مع الطفل الانانى والحد من هذا السلوك السئ
نصائح واهم طرق التخلص من فطريات اصابع القدمين
زيت الزيتون وطفلك
خطوات فعالة لتنظيف الثلاجة وحفظها من التلف
سن المراهقة من أهم المراحل في حياة طفلك
المرأة والطفل
الثلاثاء، 23 مايو 2017  11:58:10
 
سن المراهقة
سن المراهقة
  

إليك أهم ما يخص سن المراهقة

1- التعامل بلطف

يجب أن تعلّم ابنك أن يحاول دائما التعامل بلطف حتى تكون حياته أسهل و أكثر متعة. علّمه التحلّي بالأخلاق الحسنة وأن يبتسم في وجوه الآخرين ويحترم أي شخص يقابله.
علّمه أن لا يكون متنمر فإن تجريح مشاعر الآخرين و تخويفهم من أسوأ الأمور التي قد يفعلها. و عاقبه إذا اكتشفت أنه تصرّف بطريقة فظة مع غيره.

2- فهم أهمية الثقة

علّمه أن يكون على استعداد بأن يثق بمن حوله لأن الكثير من الناس يستحقون الثقة– ولكن عليه أن لا يثق ثقة عمياء. وينبغي عليه أن يكون شاكرًا و ممتنًا للجميع في حياته وأن يقدّر كل من ساعده.

 

3- الإعتماد على النفس في أمور المنزل

الطبخ والتنظيف وغسل الملابس – هذه هي المهارات الحياتية التي سوف يستخدمها كل يوم. قد تكون مملة وقد يشعر أنها مضيعة للوقت ولكن عندما يكبر سوف يكون سعيدًا للغاية لأنه يعرف كيفية الاهتمام بنفسه ولن يعتمد على أحد في فعل تلك الأمور الأساسية.

4- تجنب المشاعر السلبية

إن الخوف والكره والعصبية يمكن أن يدمروا حياته وبالتالي تجعله تعيسا في حياته. لذلك عليك أن تعلمه استبدال المشاعر السلبية بالمشاعر الإيجابية. فينبغي أن تفهمه أهمية التسامح والمحبة والتعاون حتى يصبح أكثر سعادة في الحياة.

 

5- علّمه أن لا يكون لئيمًا

من المهم أن يكون لديه روح الدعابة حتى يمرح مع أصدقائه وعائلته ولكن عليه أيضًا أن يكون ذكي وأن يفكر قبل أن يقول أي شيء لأن المزحة من الممكن أن تكون استهزاء لمن أمامه فتتسبّب في إيذاء المشاعر. وبالتالي قد يخسر صديق أو قريب.

6- تخصيص وقت للاستمتاع

قد يصاب المرء بالقلق والتوتر والإرهاق النفسي والجسدي بسبب ضغوطات الحياة. لذلك عليك أن تعلّم ابنك منذ سن المراهقة أنه من المهم قضاء بعض الوقت بمفرده لممارسة أي نشاط يحبه لأن ذلك سوف يساعده على الاسترخاء و الهدوء والسلام النفسي مما سيجعله قادرًا على حل العديد من المشاكل الخاصة به.

 

7- علّمه أن لا يخاف منك وأن يخبرك بأخطائه

إن جميع الأشخاص يرتكبون الأخطاء. لذلك علّمه أن يخبرك دائمًا بأخطائه دون خوف. وحاول مساعدته والوقوف بجانبه في كل الأوقات.

8- اتخاذ القرارات

علّمه أن يحدّد ما هي الأمور الأكثر أهمية بالنسبة له في الحياة, ثم اتخاذ قرارات بشأنها. سواء إذا كانت وظيفة أو زواج. ببساطة عليه اتباع ما يجعله سعيدًا حتى يعيش حياة جيدة.

9- تقدير العائلة والأصدقاء

علّم ابنك الحفاظ على الناس القريبة من قلبه. فعند الأوقات الصعبة هم من سيساعدونه في تخفيف الأعباء والضغوطات و في الأوقات الجيدة سوف يحتفلون بنجاحاته.

 

10- إختيار المسار الخاص به

علّم ابنك في سن المراهقة أن لا يحاول اتباع من حوله في كل شيء. وأن يفكّر كثيرًا في ما يسعده وما يريد أن يفعله في حياته. وينبغي عليه أن يتذكر أن العمل الشاق سوف يساعده على تحقيق ما يريد في الحياة.

11- المشاعر ليست دائمة

إن الحزن سيأتي بعده سعادة. فمن المهم أن يتذكر هذه النقطة وأن يستمتع بكل لحظة سعيدة يمر بها وأن لا يتأثر كثيرًا بالمواقف والتجارب السيئة لأن مشاعر الحزن والإحباط لن يدوم طويلاً.

مهما كان حزنك شديدًا سوف تكون سعيدُا مرة أخرى. أكّد لابنك أن المشاعر ليست دائمة ولكن إذا مرّ بوقت عصيب جدا, عليه الحصول على المساعدة.

12- الدفاع عن المعتقدات

من المعروف أن المعتقدات تساعد في تشكيل شخصية المرء. علّمه أن يعترض على الأفعال التي يراها خاطئة وأن يتحدّث بحرية عن آرائه بصراحة ودون قلق حتى يكون فخورا بنفسه فيما بعد.

 

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
كيف نحارب نزلات البرد التي تصيب أطفالنا؟
8 فوائد مذهلة للجوز بالنسبة للشعر والبشرة
عدم تناول الإفطار يؤثر على صحة الأطفال
التلوث السمعي قد يؤدي لاضطرابات صحية
نصائح لعلاج مشكلات الشعر واستعادة طبيعته بالفيتامينات
تناول الأسماك مرتين أسبوعيا يحد من إصابة الأطفال بالربو
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2018