الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
وزارة الموارد المائية تقيم مؤتمرها الوطني تحت شعار امكانيات وآفاق
اعتقال احمد قداف الدم بمصر
استعراض ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه وزارة الإسكان والمرافق
ضبط 4500 صندوق من المواد الغذائية مخالفة للضوابط القانونية بطبرق
تبون : لا حل في ليبيا إلا بالرجوع الى الشعب الليبي لاختيار من يريد وإعطاء الشرعية لمن يري
الرئيس الجزائري يستقبل رئيس المجلس الرئاسي
اللافي : عازمون على استكمال مسار المصالحة الوطنية باعتبارها طريق نجاح أي حل سياسي في البلاد
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
الجامعة العربية تستضيف اليوم اجتماعا ثلاثيا حول ليبيا لدفع التسوية السياسية للازمة في البلاد
ليبيا
الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016  10:43:55
 
الجامعة العربية
الجامعة العربية
  

تستضيف جامعة الدول العربية اليوم الثلاثاء اجتماعا ثلاثيا برئاسة الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط , لدفع عملية التسوية السياسية للأزمة الليبية. وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم أمين عام الجامعة بأن هذا الاجتماع سيضم كل من الرئيس التنزاني الأسبق جاكايا كيكويتي الممثل الأعلى للاتحاد الأفريقي إلى ليبيا ومارتن كوبلر الممثل الخاص للامين الام الأمم المتحدة ورئيس بعثة الدعم الأممية في ليبيا.

ويهدف اللقاء أساسا إلى توحيد وتنسيق الجهود العربية والأفريقية والأممية الرامية إلى تشجيع الحوار السياسي بين كافة الأطراف الليبية, وتأمين الدعم الدولي والإقليمي اللازم لاستكمال تنفيذ الاستحقاقات التي نص عليها الاتفاق السياسي الليبي برعاية اممية, وإنجاح عملية الانتقال الديمقراطي في البلاد. وأضاف المتحدث أن الاجتماع الثلاثي يأتي أيضا "في إطار متابعة النتائج التي توافقت عليها الدول والمنظمات العربية والغربية والإقليمية التي شاركت في الاجتماع الوزاري الذى عقد حول ليبيا يوم 22 سبتمبر الماضي في نيويورك كما يأتي للبناء على ما أفضى إليه الاجتماع الوزاري لدول جوار ليبيا الذى عقد في العاصمة النيجيرية نيامي يوم 19 أكتوبر الجاري- والذي شاركت فيه جامعة الدول العربية بوفد عالي المستوى.

وأوضح نفس المصدر أن الأمين العام والممثل الأعلى للاتحاد الأفريقي والممثل الأممي الخاص سيصدرون بيانا مشتركا عقب اجتماعهم , يحدد سبل الارتقاء بمستوى التنسيق القائم بين الجامعة العربية والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة حول الملف الليبي. سيكون الاجتماع بمثابة خريطة طريق لتحركات واتصالات المنظمات الثلاث في المرحلة المقبلة , لتشجيع جهود تحقيق الوفاق الوطني في ليبيا, وهي الجهود التي تعتزم الجامعة العربية الاضطلاع بدور رئيسي فيها, وخاصة مع قيام الأمين العام بتسمية ممثله الخاص الجديد إلى ليبيا على النحو الذى أقره اجتماع مجلس الجامعة الذى عقد على مستوى وزراء الخارجية بالقاهرة في 8 سبتمبر الماضي. في نفس السايق وصل ممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لدى ليبيا مارتن كوبلرالى القاهرة امس الاثنين للمشاركة في الاجتماع الثلاثي الذي سيعقداليوم الثلاثاء حول سبل دفع عملية التسوية السياسية للأزمة الليبية .

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
تكالة والسفير الإيطالي لدى ليبيا يناقشان الوضع السياسي في البلاد
السني يؤكد أن ليبيا لازالت على موقفها تجاه القضية العادلة للشعب الفلسطيني
وزارة الخارجية في حكومة الوحدة تشارك في اجتماع المؤتمر الإقليمي لمنطقة شمال أفريقيا
اجتماع ثلاثي في تونس الاثنين المقبل يجمع المنفي وسعيد وتبون
خبراء تجمع دول الساحل والصحراء س/ص المعنيين بالشباب يعقدون اجتماعا تحضيريا بطرابلس للاجتماع الوزاري الرابع لوزراء الشباب بدول التجمع
لجنة شؤون الخدمات بمجلس الدولة تناقش ملف التعليم العالي وتدني الخدمات الصحية
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024