الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
بان كي مون يصف حصار غزة بأنه عقاب جماعي ويدعو لإنهائه
وزير الإعلام السوداني : لدينا وسائل للرد في حال فرض الأمر الواقع بشأن سد النهضة
الطائرات الإسرائيلية تحلق بكثافة في أجواء قطاع غزة
قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل( 7 ) فلسطينيين بالضفة الغربية
خمسة قتلى في هجمات متفرقة في العراق
اللاجئون العالقون على الحدود اليونانية التركية غادروا المنطقة خوفا من تفشي كورونا
الرئيس الجزائري يدعو إلى التحلي بالانضباط في مواجهة فيروس كورونا
قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل مفتي القدس
رئيس وزراء لبنان: نحن في خطر كبير وأدعو اللبنانيين إلى حظر تجول ذاتي
السلطات السعودية تلقي القبض على 56 شخصاً حاولوا تهريب مخدرات
تجدد الغارات على صنعاء واحتدام المواجهات في تعز ونهم
الوطن العربي
السبت، 3 سبتمبر 2016  16:11:33
 
تجدد الغارات على صنعاء واحتدام المواجهات في تعز ونهم
تجدد الغارات على صنعاء واحتدام المواجهات في تعز ونهم
  

جددت طائرات التحالف، الذي تقوده السعودية، غاراتها على العاصمة اليمنية صنعاء صباح السبت (03/09/2016)؛ مستهدفة المجمع الرئاسي في جنوب المدينة.

جاء ذلك بعد ليلة من الغارات، طالت مناطق الشريط الحدودي ومحافظات حجة والجوف وريف صنعاء. في حين تشتد المواجهات في جبهتي تعز ونهم. 

ووفق مصادر محلية، دمر طيران التحالف شبكة الاتصالات في مديرية بلاد الروس بمحافظة صنعاء، حين استهدف موقعها بغارتين في منطقة "نقيل يسلح"، ما أدى إلى تدميرها.

كما شن الطيران 16 غارة على مديرية شدا الواقعة بالقرب من الحدود السعودية عند محافظة جيزان، وشن أكثر من 12 غارة على مناطق متفرقة في محافظة صعدة.

بدورهم، أعلن الحوثيون عن إطلاق صاروخ سكود، تم تطويره محليا، نحو العمق السعودي، وتوعدوا بالمزيد من الهجمات الصاروخية. في حين خفت المواجهات على الشريط الحدودي عما كانت عليه خلال الأيام القليلة الماضية.

ومع تقدم القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي في غرب مدينة تعز، تمدد المسلحون الحوثيون وقوات الرئيس السابق في أرياف المحافظة، مستهدفين المناطق المجاورة لمحافظة لحج بهدف قطع طرق الإمدادات عن المحافظة، والتي تربطها بمحافظة لحج وعدن. كما استمرت المواجهات في مناطق الوازعية القريبة من مضيق باب المندب.

وذكر المركز الإعلامي للقوات الموالية للحكومة أن خمسة من الحوثيين قتلوا وأصيب سبعة آخرون خلال المواجهات المستمرة في غرب مدينة تعز، حيث يواصل هؤلاء محاولة استعادة جبل هان وشارع الأربعين في شرق المدينة. فيما استمرت المواجهات الأقل عنفا في محيط المدينة والضباب وشرق صبر والصلو وحيفان والأحكوم ومقبنة والوازعية. ونجا وكيل المحافظة رشاد الأكحلي من كمين نصبه له المسلحون الحوثيون في طريق عودته من محافظة لحج.

وفي مديرية نهم شرق صنعاء، استمرت محاولات القوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا التقدم صوب منطقة نقيل بن غيلان، لكنها تواجه بمقاومة شديدة من المسلحين التابعين للتحالف المسيطر على العاصمة. فيما تدخلت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية لإسناد القوات الحكومية، غير أنها لم تحرز تقدما ملموسا في هذه الجبهة التي يراهن الطرفان عليها باعتبارها مفتاح الانتصار العسكري المنتظر.

أما في محافظة لحج حيث تنشط عناصر تنظيمي "القاعدة" و"داعش"، فقتل ثلاثة جنود وأصيب آخرون بانفجار عبوة ناسفة بدورية لقوات الأمن في مدينة الحوطة عاصمة المحافظة الواقعة جنوب البلاد.

وقال مصدر محلي إن عبوة ناسفة زرعها مجهولون انفجرت بدورية للأمن حاولت إبطالها بعد أن أبلغها السكان بوجودها، وإن الانفجار تسبب أيضا بجرح سبعة آخرين بينهم مدنيون.

وعلى الصعيد السياسي، قال وزير الإدارة المحلية عبد الرقيب فتح الأسودي إن الحكومة الشرعية لن تسمح للانقلابيين باستغلال مبادرات السلام في إطالة أمد الحرب والتنكيل بالشعب. وحدد التزام الحكومة بالحوار كوسيلة للوصول إلى حل سياسي.

ونقل عن الأسودي قوله إن "الحكومة المعترف بها دوليا لن تسمح للحوثيين والرئيس السابق باستغلال أي مبادرة سلام لإعادة تموضع الميليشيات في المحافظات". وشدد على استحالة الحديث عن حكومة الوحدة الوطنية ما لم يلتزم هؤلاء بمرجعيات السلام التي أيدها المجتمع الدولي، والتي تستلزم انسحابهم من المدن والمحافظات وتسليم الأسلحة.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
الحكومة الجزائرية بعد عام من تشكيلها في مواجهة البرلمان الاثنين
الحكومة الكويتية تقدم استقالتها إلى أمير البلاد
استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الصهيوني شرق القدس المحتلة
استشهاد شاب فلسطيني خلال اقتحام قوات الاحتلال شرق نابلس
أحمد نواف الأحمد يشكل حكومة كويتية جديدة تضم وزارة لــ "النزاهة"
ارتفاع عدد شهداء اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني لمخيم جنين الى شهيدين و(11) مصابا
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024