الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
الأمم المتحدة تمنح رخصة تدريب المرأة الليبية
فيتامين د ضرورى للمرأة كى تتمتع بذاكرة قوية
أسئلة شائعة عن «زحف» اﻷطفال
لصحة قلبك.. 6 أرقام يجب أن تعرفها جيداً
نظام سهل لجسم رشيق
التعرف على اسباب عصبية الطفل وطرق علاجها وتجنبها
كيفية التعامل مع الطفل الانانى والحد من هذا السلوك السئ
نصائح واهم طرق التخلص من فطريات اصابع القدمين
زيت الزيتون وطفلك
خطوات فعالة لتنظيف الثلاجة وحفظها من التلف
احجزى لطفلك مساحة لكى يلهو ويلعب براحة
المرأة والطفل
الثلاثاء، 19 مارس 2013  14:19:48
 
احجزى لطفلك مساحة لكى يلهو ويلعب براحة
احجزى لطفلك مساحة لكى يلهو ويلعب براحة
  

لا يخلو منزل في العادة من وجود الأطفال، وبالتالي تعم الفوضى هنا وهناك، صحيح أن الأمر متعب للأم، لكنه تعب لذيذ وهي ترى أولادها يلعبون ويعيثون فسادا أو بعضه في المنزل، ومن أجل راحتك والمحافظة على سعادتك لما لا تفكرين بإيجاد غرفة للعب.

أزيلي كل الأغراض من الغرفة واحصلي على غرفة خالية للبدء ، إن لم تتوفّر لديك غرفة كاملة في البيت تتخلين عنها، ابحثي عن قسم من غرفة يمكنك الاستغناء عنه عندها يمكنك تقسيم الغرفة باستعمال ألواح الجبس أو الخشب سهلة التركيب لتحصلي على غرفة منفصلة للعب .

بعد الحصول على غرفة أو قسم خال، اجمعي كل الألعاب وتخلصي من الغير مناسبة، مثل المكسورة أو التي لم تعد مناسبة لسن أطفالك، بحيث تتأكدين أنك تملئين الغرفة بالألعاب التي يستعملها أولادك فقط.

خذي القليل من الوقت لتخططي الغرفة، بعد معرفة الألعاب التي ستكون داخل الغرفة، خططيها بطريقة يسهل على أطفالك اللعب بها جدي مكاناً لتعليق اللوح مثلاً ومكاناً لتركيب سكة القطار ، ومكان للسيارات الصغيرة أو الحيوانات المحشوة.

الآن يمكنك أن تبدئي العمل، والأكثر حماساً أنه بإمكان الأولاد المساعدة والمشاركة فكري بهذا العمل كنشاط عائلي، شاركي الأولاد بتحضير الغرفة من طلاء إلى ترتيب للألعاب، استعملي ألوان الأصباغ بحرية للجدران بحسب الألوان التي يفضلونها.

ستحتاجين إلى بعض الأرفف لعرض بعض الألعاب أو بعض رسومات أطفالك وصورهم لكن التزمي بعدد قليل من الأرفف فأنت تريدين أن تبقيها بسيطة وغير مكتظة.

يمكنك شراء طاولة صغيرة مع كرسيين أو أكثر وبعض الصناديق الملونة لتخزين الألعاب يمكنك شراء بعض الصور للشخصيات الكرتونية المفضلة لدى أطفال وتعليقها على الجدران.

استعيني بسجادة ملونة بألوان تلائم ألوان الجدران والصناديق، السجادة تجعل الغرفة دافئة وتؤمن مكان آمن للأولاد خاصة مع الألعاب التي تجعلهم يجلسوا على الأرض.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
الشاي الأخضر والسكر للتخلص من الرؤوس السوداء
طريقة سحرية لإزالة الخدوش من أثاثك الجلدي
نصائح لتنظيف بيتك وإبقائه مرتّباً دوماً
أعدي ركن هوايات لطفلك في غرفته
قواعد وأصول استخدام الأبيض في منزلك
نصائح لاستخدام ورق الجدران في ديكور المنزل
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2019