الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
نيمار يكشف أسباب التعثر في المباراة الافتتاحية
منتخب الجزائر الأولمبي يتعادل مع رديف فالنسيا وديا
بونجاح: يمكننا الفوز على الأرجنتين والبرتغال
الأولمبي المكسيكي يبدأ معسكره الأخير استعدادا لريو
مدرب هندوراس: الحظ حالفنا أمام الجزائر
أسطورة السباحة مايكل فيلبس يريد حصد أربع ميداليات ذهبية في ريو
الملاكم عبد الرضا يحمل علم العراق في أولمبياد ريو
توماس باخ يُشيد بمنظمي أولمبياد ريو 2016
أول سباحة إماراتية بالأولمبياد تمني النفس بالفوز بميدالية في ريو 2016
لاعب المنتخب الأولمبي البرازيلي يرتعش بسبب مهارات نيمار
مشاركة واسعة للمرأة الخليجية في أولمبياد ريو
أولمبياد البرازيل
الثلاثاء، 26 يوليو 2016  10:42:17
 
مشاركة واسعة للمرأة الخليجية في أولمبياد ريو
مشاركة واسعة للمرأة الخليجية في أولمبياد ريو
  

تشهد دورة أولمبياد ريو دي جانيرو البرازيلية 2016، التي ستنطلق في الخامس من شهر أغسطس المقبل، مشاركة واسعة من الفتيات الرياضيات اللاتي ينتمين لدول مجلس التعاون الخليجي.

وتعود هذه المشاركة الواسعة إلى انتشار مفهوم الرياضة النسائية في دول الخليج وتحديداً للوزارات والهيئات الرسمية للدول الخليجية التي بدأت في الاعتماد على العنصر النسائي آخر ثمان سنوات وآخرها الدورة السابقة 2012 بلندن البريطانية.

وتعد المملكة العربية السعودية من الدول التي قررت رفع عدد الفتيات المشاركات في أولمبياد ريو 2016 من لاعبتين فقط بالدورة السابقة 2012 بلندن البريطانية إلى أربع لاعبات وهن، لبنى العمير بمنافسات المبارزة، كاريمان أبوالجدايل بمنافسات سباق 100 متر، جود فهمي بمنافسات الجودو لوزن تحت 52 كيلوغراماً، وأخيراً سارة العطار بسباق المارثون والتي سبق لها المشاركة في أولمبياد لندن البريطانية 2012 برفقة لاعبة الجودو وجدان شهرخاني التي لن تشارك في ريو.

 أما عن الإمارات العربية المتحدة، فأنها ستعتمد أيضاً على أربعة لاعبات في منافسات أولمبياد ريو 2016 وهن، ندى البدواوي بمنافسات السباحة، بيتلحم ديزالين وعلياء سعيد بمنافسات ألعاب القوى، وأخيراً عائشة البلوشي في رياضة رفع الأثقال.

 وتعتبر مملكة البحرين من أكثر دول الخليج اعتماداً على اللاعبات الإناث بواقع 18 لاعبة أغلبهن في ألعاب القوى وهن، هاجر سعيد وإيمان عيسى جاسم في سباق 100 متر، سلوى عيد ناصر واديدوينج اوفانايم في سباق 200 متر، أولكيمي موجيدات في سباق 400 متر، ميمي بليتي وتقست جاشاو في سباق 1500 متر، روث جيبيت وتاجست جيتنت في سباق 3 آلاف متر موانع، دليلة عبدالقادر في سباق 5 آلاف متر، ايونيس كيروا وشيتاي اسهت وروزي جيليمو وايوسي جومبا وميريما محمد حسن وليشان دولا واستر تيسفاي وجلاديس جيروتش في سباق الماراثون.

 بعكس البحرين، اكتفت دولة قطر بإشراك لاعبتين في أولمبياد ريو 2016 وهن، دلال الحارث في ألعاب القوى، ندى عركجي في السباحة.

 وستعتمد سلطنة عمان على لاعبتين فقط في ريو 2016 وهن، وضحى بنت نصير البلوشية في رياضة الرماية، مزون العلوية في ألعاب القوى، حيث ستكون العلوية ثالث عداءة عمانية تمثل بلادها في ألعاب القوى بالدورات الأولمبية بعد كل من بثينة اليعقوبية والتي شاركت في أولمبياد بكين 2008 وشنونة الحبسية في أولمبياد لندن 2012.

 ولن تتمكن دولة الكويت من المشاركة في دورة ريو، حيث أعلنت الهيئة العامة للرياضة الكويتية في شهر يونيو الماضي رفضها المشاركة في أولمبياد تحت العلم الأولمبي، نظراً للإيقاف الدولي للرياضة الكويتية من قبل اللجنة الأولمبية الكويتية، بعدما أكد المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية مارك آدمز بأن الرياضيين الكويتيين لن يُحرموا من المشاركة في الألعاب الأولمبية غير أنهم سينافسون كمستقلين تحت العلم الأولمبي.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
رئيس الأرجنتين يهنئ لاعبة الجودو الحاصلة على الذهبية في ريو 2016
جريشة حكما لمباراة كوريا الجنوبية والهندوراس في الأولمبياد
الإماراتي سيرجيو توما يدخل تاريخ الأولمبياد .. ويفتح الباب للميداليات العربية
عداءة ألمانية تضع فلسطين على خريطة منافسات الماراثون في الأولمبياد
المصري الشهابي يودع ريو .. ورفضه المصافحة يزيد الطين بلة عليه!
السويحلي يلتقي بالسفير الإنجليزي لدى ليبيا
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2018