الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
اعتقال احمد قداف الدم بمصر
وزارة الموارد المائية تقيم مؤتمرها الوطني تحت شعار امكانيات وآفاق
ضباط الشرطة الليبيين ينهون دراستهم بتركية
استعراض ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه وزارة الإسكان والمرافق
تبون : لا حل في ليبيا إلا بالرجوع الى الشعب الليبي لاختيار من يريد وإعطاء الشرعية لمن يري
الرئيس الجزائري يستقبل رئيس المجلس الرئاسي
اللافي : عازمون على استكمال مسار المصالحة الوطنية باعتبارها طريق نجاح أي حل سياسي في البلاد
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
محمد عبد العزيز : السياسة الخارجية الليبية تحتاج الى إعادة بناء على أسس جديدة ونعول كثيرا على مساعدة شركائنا الدوليين
ليبيا
الإثنين، 18 مارس 2013  13:24:01
 
وزير الخارجية والتعاون الدولي محمد عبد العزيز
وزير الخارجية والتعاون الدولي محمد عبد العزيز
  

أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي "محمد عبد العزيز" أن السياسة الخارجية الليبية تحتاج الى إعادة بناء على أسس جديدة ، وتعتمد في ذلك على مساعدة شركائها الدوليين .

وأوضح "عبد العزيز" في مؤتمر صحفي عقد بديوان رئاسة الحكومة مساء الأحد بطرابلس ، أن زيارة رئيس الحكومة والوفد المرافق له لواشطن ، كانت لمتابعة نتائج مؤتمر باريس الذي عُقد في الشهر الماضي والمعني بدعم ليبيا في مجال الأمن والعدالة وإرساء القانون .

وأكد الوزير أن رسالة مؤتمر باريس كانت قوية جداً ، وكانت السند السياسي القوي لليبيا ومساعدتها في الانتقال من مرحلة الثورة الى بناء دولة القانون والمؤسسات .

وأضاف "عبد العزيز" أنه لمتابعة توصيات هذا المؤتمر ، بدأنا بزيارة للولايات المتحدة الأمريكية ، لأن الموقف الأمريكي في باريس كان موقفا إيجابيا جدا ، وقررنا زيارة واشنطن لكي نواصل الحوار فيما يتعلق بكيفية تعزيز العلاقات الثنائية بين ليبيا والولايات المتحدة الأمريكية كشريك دولي فاعل .

وأشار وزير الخارجية إلى أن هذه الزيارة قد بدأت من واشنطن بزيارة لصندون النقد الدولي والبنك الدولي ، باعتبار أن البنك الدولي من المؤسسات المالية الفاعلة والتي تقدم استشارات غاية في الأهمية في مجال الإدارة في المجال المالي ، وأتيحت لنا فرصة الاستماع لتقييم صندون النقد الدولي والبنك الدولي لما يجري في ليبيا ، واللذان أكدا أن الاقتصاد الليبي سيكون اقتصادا واعدا .

وأكد الوزير أن مسؤولي البنك الدولي قد أبدوا استعدادهم لتقديم المساعدات لليبيا خاصة في مجال التدريب المتخصص.

من جهة أخرى ، أوضح السيد "عبد العزيز" أن رئيس الحكومة والوفد المرافق له التقوا خلال الزيارة بالرئيس الأمريكي " باراك أوباما " وبعدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي ورئيس وأعضاء لجنة الشؤون الخارجية بالكونجرس ، ووزير الخارجية .

وقال "كان هناك إعجاب أمريكي كبير بالإنجازات التي تمت في ليبيا ابتداء من الانتخابات النزيهة والحرة ، وتأسيس المؤتمر الوطني العام ، وانتخاب الحكومة المؤقتة ، والروح الوطنية التي عبر عنها الشعب الليبي خلال الاحتفالات بثورة 17 فبراير والتي جسدت اللحمة الوطنية".

وبين وزير الخارجية والتعاون الدولي أن الرئيس " بارك أوباما" قال خلال اللقاء " نحن معكم ، بدأنا معكم وسنكمل المسيرة معكم ، ونحن على ثقة بأن ليبيا تسير في الطريق الصحيح ".

وأوضح "عبد العزيز" أيضا أن الوفد الليبي أجرى عدة لقاءات مع مسؤولين أمريكيين تتعلق بتعزيز التعاون في المجالات الامنية والاقتصادية والتعليم والصحة وإن الحكومة الامريكية أكدت أنها ستسهل استيعاب الطلبة الليبيين في الجامعات الامريكية .

وفي مجال الدفاع ، أكد الوزير أن الجانب الامريكي أبدى استعداده لدعم وزارة الدفاع عن طريق التدريب المتخصص ، وهو البرنامج الذي بدأ فعلا بالتحاق " 420 " متدربا من الجيش الليبي بالمعاهد والكليات الامريكية في إطار التعاون الليبي الأمريكي .

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
تكالة والسفير الإيطالي لدى ليبيا يناقشان الوضع السياسي في البلاد
السني يؤكد أن ليبيا لازالت على موقفها تجاه القضية العادلة للشعب الفلسطيني
وزارة الخارجية في حكومة الوحدة تشارك في اجتماع المؤتمر الإقليمي لمنطقة شمال أفريقيا
اجتماع ثلاثي في تونس الاثنين المقبل يجمع المنفي وسعيد وتبون
خبراء تجمع دول الساحل والصحراء س/ص المعنيين بالشباب يعقدون اجتماعا تحضيريا بطرابلس للاجتماع الوزاري الرابع لوزراء الشباب بدول التجمع
لجنة شؤون الخدمات بمجلس الدولة تناقش ملف التعليم العالي وتدني الخدمات الصحية
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024