الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
الزنتاني يجري عملية الأولى من نوعها في ليبيا لاستئصال ورم خبيث بالدماغ
الاجتماع التحضيري للمؤتمر الثالث للأخصائيين النفسيين
الموارد البشرية تنظم اليوم العلمي الثاني لطب وجراحة الفم والأسنان
اكتشف وجود (50) حالة إصابة بفيروس كورونا في دار الوفاء للمسنين ببلدية
افتتاح عناية الباطنة بثمانية أسرة متطورة بمركز بنغازى الطبى
إفتتاح عيادة الصحة النفسية بالزاوية
مستشفيات طرابلس تناقش الواقع الصحي في العاصمة
اللجنة العليا لمجابهة فايروس كورونا تُقرّ مجموعة من الإجراءات تنفيذاً لخطة الاستجابة الوطنية لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا
الزنتاني يجري عملية الأولى من نوعها في ليبيا لاستئصال ورم خبيث بالدماغ
اللجنة العليا لمجابهة فايروس كورونا تشدّد على مجموعة من الإجراءات بعد تسجيل حالتين جدد أصيبت بالفايروس
الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بوزارة الداخلية تصدر بياناً بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
الصحة
الأحد، 26 يونيو 2016  23:01:07
 
وزارة الداخلية
وزارة الداخلية
  

أكدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بوزارة الداخلية ، أن وضع المخدرات في ليبيا بات مقلقا جدا ، وأصبح الأمر ملحا للتدخل العاجل من قبل الدولة لوضع استراتيجية وطنية لمكافحة المخدرات.

وبيّنت الإدارة - في بيان لها أصدرته اليوم بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يوافق اليوم السادس والعشرين من شهر يونيو من كل عام تلقت وكالة الأنباء الليبية " وال " اليوم الأحد نسخة منه - أنه من منطلق المسؤولية الوطنية والدينية والأخلاقية والإنسانية ، فإن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ، تؤكد على مواجهة العرض والطلب في خطين متوازيين ترتكز على رؤية علمية مدعمة بالخبرة .

وأشادت الادارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ، بالجهود الوطنية الصادقة المخلصة التي تبذل في مكافحة المخدرات ، وهنأت الخيرين البواسل في جميع الجهات الأمنية الذين يبذلون الجهود المضنية في المواجهة مع عصابات المخدرات ، وترحمت على أرواح الشهداء الذين سقطوا في مواجهة المخدرات ، وأكدت بأنه لامناص من المواجهة الاجتماعية وإصلاح المنظومة الربوية والتعليمية والصحية وفق رؤية استراتيجية وطنية والاصرار على الدفع باتجاه تعزيز قاعدة المكافحة وتوحيد الجهود .

وبيّنت الإدارة ، ان احتفال العالم باليوم العالمي لمكافحة لمخدرات ، جاء إقراره بمقترح من وفد ليبيا بالأمم المتحدة عام 1987 .

وقالت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ، يحتفل العالم اليوم بهذه المناسبة وسط مخاوف من تنامي المخدرات واستفحالها وعجز المجتمع الدولي وإخفاقه في المواجهة ..لافتة إلى أنها تتابع بقلق بالغ تطورات مشكلة المخدرات عرضا وطلبا بكل تداعياتها وأبعادها .. مؤكدة على إنه اذا كانت مشكلة المخدرات متأزمة دوليا وإقليميا إلا أن ليبيا تأثرت بشكل واضح ومباشر بتسرب الآلاف من الشباب للمخدرات وبات خطرها يحدق بالأطفال والنساء قبل الرجال وباتساع رقعة تحرك العصابات الاجرامية وتطور أساليبها وقدراتها التسليحية وسط غياب لافت لقطاعات الدولة كافة. وأكدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في بيانها ، أن هذا الأمر يتطلب فهما صحيحا لأبعاد المشكلة وحدود المسؤوليات ..داعية إلى إيجاد وخلق آليات حديثة ومتطورة لمواجهة وتطويق المشكلة امنيا وصحيا واجتماعيا واقتصاديا وسياسيا .. مشيرة إلى أن خصوصية مشكلة المخدرات تقتضي أن تكون المواجهة تضامنية من منطلق المسؤولية المجتمعية من جهتها وفي ظل الظروف المتأزمة التي تشهدها البلاد يجب العمل بجهد بما توفر من إمكانيات لأداء الدور المنوط بها . ودعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ، إلى ضرورة إقحام مؤسسات المجتمع المدني ، والدفع بها لتعزيز قاعدة التوعية وبناء القدرات المتخصصة في الوقاية ، وتطوير قدرات أجهزة إنفاذ القانون وآليات المواجهة ، وإلى تأمين مصحات العلاج والاهتمام بفئة المتعاطين ، وكذلك مراكز الدعم النفسي والاجتماعي ومعاجلة مشاكل الشباب والأطفال وتدعيم الأسرة ماديا ومعنويا ، وبحث احتياجاتهم ، وتوفير متطالباتهم بما من شأنه التقليل من الطلب على المخدرات وترويجها . 

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
الوطني لمكافحة الأمراض يرفع درجة الاستعداد والتأهب لمواجهة مرض " جدري القرود
الدبيبة يزور المركز الوطني للأطراف الصناعية، بمصراته وجمعية أبطال ليبيا لفاقدي الأطراف
مركز مكافحة الأمراض يسجل ( 94 ) عينة موجبة لفيروس كورونا و شفاء (140) حالة بكل انحاء ليبيا خلال 24 ساعة الماضية
مكافحة العدوى بالمستشفيات العامة وطرق التعقيم الحديثة
طبيب زائر من ايرلندا يقيم دورة لأطباء علم الأمراض بالمستشفى الجامعي طرابلس والمستشفيات التعليمية بالمنطقة الغربية
مركز مكافحة الامراض يفتتح فرع جديد للمركز في منطقة الجفرة
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2022