الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
مخاوف في إسبانيا من إصابة موراتا
"يورو 2016" .. الأبرز والأهم في التصفيات
اليويفا يكشف عن حكم مباراة افتتاح يورو 2016
بولندا تحافظ على المركز الثاني وتتأهّل إلى الدور ثمن النهائي
جدول مواعيد مباريات ومواجهات دور الـ 16 (الستة عشر) من بطولة أمم أوروبا (يورو 2016)
جدول مواعيد الدور ربع النهائي من منافسات يورو 2016
إيطاليا تفوز على اسبانيا وتبلغ ربع نهائي اليورو
جدول مواعيد مباريات ومواجهات دور الـ 16 (الستة عشر) من بطولة أمم أوروبا (يورو 2016)
بيل: هدفنا اسعاد جماهيرنا في يورو 2016
بوفون واثق من سلاح إيطاليا في يورو 2016
يورو بين السطور : كونتي يتحدى الإصابات لتحقيق إنجاز في اليورو
كأس أوروبا
الثلاثاء، 7 يونيو 2016  22:36:52
 
كأس اوروبا
كأس اوروبا
  

يورو بين السطور هى فقرة فنية تتناول خيارات الاجهزة الفنية والتشكيلة التي تم اختيارها لتمثيل المنتخب في يورو 2016، نستعرض من خلالها أبرز نقاط القوة والضعف لهذه الشكيلة وأبرز المستبعدين فيها.

التشكيلة المختارة 

حراسة المرمى : جيانلويجي بوفون (يوفنتوس الإيطالي) - سالفاتوري سيريجو (باريس سان جيرمان الفرنسي) - فيدريكو ماركيتي (لاتسيو الإيطالي)

خط الدفاع : ماتيا دي تشيليو (ميلان الإيطالي) - جيورجيو كيليني (يوفنتوس الإيطالي) - ماتيو دارميان (مانشستر يونايتد الإنجليزي) - أنجيلو أوغبونا (وست هام الإنجليزي) - أندريا بارزاليا (يوفنتوس الإيطالي) - ليوناردو بونوتشي (يوفنتوس الإيطالي)

خط الوسط : أنتونيو كاندريفا (لاتسيو الإيطالي) - أليساندرو فلورينزي (روما الإيطالي) - تياغو موتا (باريس سان جيرمان الفرنسي) - ستيفانو ستورارو (يوفنتوس الإيطالي) - دانيلي دي روسي (روما الإيطالي) - ماركو بارولو (لاتسيو الإيطالي) - فيدريكو بيرنارديسكي (فيورنتينا الإيطالي) - إيمانويلي جياكيريني (بولونيا الإيطالي)

خط الهجوم : غرازيانو بيليه (ساوثامبتون الإنجليزي) - سيموني زازا (يوفنتوس الإيطالي) - تشيرو إيموبيلي (تورينو الإيطالي) - إيدير (إنتر ميلان الإيطالي) - لورينزو إنسيني (نابولي الإيطالي) - ستيفان الشعراوي (روما الإيطالي)

 

نقاط القوة

الخط الخلفي

يتميز منتخب إيطاليا بتواجد نجوم مميزين في الخط الخلفي بداية بحراسة المرمى بوجود العملاق جيانلويجي بوفون وخط دفاع الذي من المتوقع أن يتكون من كيليني وبارزاليا وبونوتشي وأحد أسباب قوة هذا الخط التفاهم بين اللاعبين نتيجة لعبهم لفريق واحد وهو يوفنتوس.

دوري واحد

يضم منتخب إيطاليا 18 لاعبا من الدوري المحلي ويعد هذا العدد جيدا من أجل تحقيق التفاهم وتسهيل عملية التجانس بين أفراد الفريق وبالتالي يسهل على كونتي الوصول إلى التشكيلة الأنسب في وقت أسرع.

الأجنحة الهجومية

يمتلك الأتزوري مجموعة من الموهوبين في مراكز الأطراف الهجومية ولعل ابرز هذه المواهب كاندريفا لاعب لاتسيو وبيرنارديسكي لاعب فيورنتينا في الطرف الأيمن الهجومي ولورينز إنسيني نجم نابولي وستيفان الشعراوي لاعب روما في الطرف الأيسر الهجومي وبالتالي فمن المتوقع أن يعتمد عليهم كونتي في تنفيذ الأدوار الهجومية.

نقاط الضعف

ضعف الخبرة الدولية

6 لاعبين فقط من المستدعين هم من تخطوا حاجز الثلاثين مباراة دولية مع المنتخب الإيطالي وقد يرجع ذلك بسبب كثرة الإصابات التي ضربت الفريق مؤخرا ولكن قد تكون قلة الخبرة عامل مؤثر وحاسم في الكثير من المواجهات المنتظرة أمام المنتخب في هذه البطولة الصعبة.

رأس الحربة

يعاني المنتخب الايطالي من ضعف القدرة التهديفية للاعبين المتواجدين في تشكيلته الحالية في الخط الأمامي فسجل بيليه 11 هدفا رفقة ساوثامبتون في الموسم الماضي وأحرز إيدير 13 هدفا في الكالتشيو وهذه الأرقام تعد ضعيفة للغاية خاصة لتمثيل منتخب كبير بحجم الأتزوري في بطولة هامة.

صناعة اللعب

أضرت كثرة الإصابات بالمنتخب الايطالي وخصوصاً في منطقة الوسط في ظل أن معظم الغيابات كانت في مركز الوسط وهي احد ميزات المنتخب الذي يعتمد على خط الوسط في خلق الفرص والبناء الهجومي وبالتالي قد يتجه كونتي إلى الإعتماد على الأطراف في عملية البناء الهجومية وصناعة اللعب.

 

أبرز المستبعدين

لأسباب غير فنية

ماركيزيو

تعرض ماركيزيو الى إصابة قوية اثناء مشاركته فريقه يوفنتوس وذلك قد يكون مؤثرا بدرجة كبيرة على أداء خط وسط منتخب إيطاليا في اليورو في ظل انه أحد أهم لاعبي الوسط في الأتزوري.

فيراتي

سيغيب فيراتي عن التشكيلة المستدعاة نتيجة تعرضه لإصابة مع ناديه باريس سان جيرمان وغيابه قد يكون مؤثرا على عملية صناعة اللعب في المنتخب الإيطالي.

قرارات المدرب

بيرلو

استبعد كونتي بيرلو من تشكيلة منتخب إيطاليا وبالرغم من تقدم اللاعب في العمر إلا أن قدراته في صناعة اللعب وخلق الفرص كان من الممكن ان تضيف الكثير من خلال المشاركة في عملية البناء الهجومي إضافة إلى قدراته في التسديد من الركلات الثابتة والتي كانت ستضيف حلا هجوميا أخر للمنتخب.

بونافينتورا

لم يستدع كونتي اللاعب بونافينتورا إلى التشكيلة النهائية لمنتخب إيطاليا على الرغم من تقديمه مستويات جيدة مع ناديه ميلان في هذا الموسم فسجل 6 أهداف وله 10 تمريرات حاسمة إضافة إلى إمكانية مشاركته في مراكز الجناح الأيسر وخط الوسط وبالتالي كان من الممكن أن يتيح حرية الإختيارات إلى كونتي.

التشكيلة الأساسية الأفضل

الخطة المستخدمة : 3-5-2

حراسة المرمى : بوفون

خط الدفاع : كيليني - بونوتشي - بارزاليا

خط الوسط : دارميان - موتا - دي روسي - فلورينزي - كاندريفا

خط الهجوم : بيلي - إنسيني

 

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
فرنسا تفوز على ايسلندا بنتيجة 5-2 في الدور ربع النهائي في كأس اوروبا 2016
القوات الشرعية تصد هجومين حوثيين في حجة
زوجة رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز مصابة بفيروس كورونا المستجد
الكوني يحيى موقف المانيا الداعم لليبيا .. وبمساعدتها في الحصول على المبردات الخاصة بحفظ اللقاحات
انتخابات الاتحاد الليبي لكرة السلة تجرى يوم الخميس القادم
قوات الاحتلال تصيب مواطنة ويفتش عددا من المنازل في التوانة جنوب الخليل
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024