الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
وزارة السياحة تناقش آليات اختيار شركات الحج للموسم المقبل
اجتماع بوزارة السياحة لمناقشة الخطة التدريبية لسنة 2013 ف
معرض تركيا السياحي
رئيس الهيئة يحيل تقرير زيارة مدن المسار السياحي إلى الجهات المعنية
شباب حركة إبداع يحيون الذكرى الثانية لثورة السابع عشر من فبراير
"الأسطورة المفقود".. فيلم عالمي في صحراء ليبيا
اجتماع للتعريف بالتواصل بين القطاع العام والخاص في قطاع السياحة
وزارة السياحة تناقش آليات اختيار شركات الحج للموسم المقبل
وكيل وزارة السياحة : العام القادم هو عام انطلاق السياحة في ليبيا
وزارة السياحة الليبية تطرح مناقصة لتصميم وإعداد كراسة المواصفات
انتخاب ليبيا لمنصب الأمين المساعد للهيئة العربية للسياحة الميسرة
سياحة
الأحد، 8 مارس 2015  10:23:11
 
وزارة السياحة الليبية
وزارة السياحة الليبية
  

وافق أعضاء الهيئة العربية للسياحة الميسرة، في اجتماعهم الأول التأسيسي الذي عقد خلال الفترة من (5- 6) فبراير الماضي بالعاصمة الأردنية عمان، وبالاجماع على اختيار ليبيا لمنصب مساعد الأمين العام للهيئة العربية للسياحة الميسرة.
وانتخب السيد خيضر بشير مالك من ليبيا، لمنصب مساعد الأمين العام، فيما تم انتخاب الدكتور سمير العبدلي وكيل وزارة السياحة للعلاقات العربية والدولية بالجمهورية اليمنية رئيساً للهيئة، المقرر أن يجري اعتماد محاضر اجتماعاها التأسيسي، ومكاتبها الأقليمية في الدول المنتسبة، من قبل مجلس الوحدة الاقتصادية العربية بجامعة الدول العربية في الفترة القادمة.
وانبثقت الهيئة العربية للسياحة الميسرة، عن اجتماعات مجلس الوحدة العربية التابع لجامعة الدول العربية، التي أوصت بتأسيس الهيئة، الرامية إلى الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، واتاحة السبل الكفيلة بتوفير متطلباتهم في مجال السفر والسياحة.
يشار إلى أن مابات يعرف اصطلاحاً بـ " السياحة الميسرة"، وهي ظاهرة جديدة في صناعة السياحة، تعنى بشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن، ومفرطي السمنة.
وحظي هذا النشاط السياحي باعتراف دولي، عقب بروز مؤشرات قوية عن ارتفاع أعداد كبار السن في الدول المصدرة للسياح، لاسيما في أوروبا، واليابان، والولايات المتحدة الأمريكية، ووجود شريحة واسعة من ذوي الإعاقة الجسدية، الراغبين كغيرهم من مايفوق عددهم المليار سائح يعبرون الحدود الدولية سنوياً لغرض السياحة، إذ تمثل شريحة كبار السن نحو 22% من جملة حركة السياحة الدولية، بينما تشير الإحصائيات إلى أن نسبة كبار السن تصل إلى 26 بالمائة من سكان اليابان، ويبلغ عددهم حول العالم نحو 645 مليون شخص، وهو مادفع عدد من دول العالم إلى تبني مفاهيم جديدة بغية تسهيل وتيسير السياحة لهولاء الاشخاص المالكين للمال والصحة ولكنه فى حاجة لبعض التسهيلات الفنية، وصياغة مرتكزات ثابتة للتعامل الفنى والحرفى بين مقدم الخدمة " سياحية – فندقية – نقل وطيران " من جانب ، واعتماد مجموعة من الضوابط والمعايير الفنية والهندسية اللازمة لاعداد المنشأت السياحية والفندقية والموانىيء والمنافذ البحرية والبرية والجوية .. بحيث تكون جاهزة مائة فى المائة ، للتعامل مع تلك النوعيات الخاصة من الحركة السياحية الدولية .
ويذهب الخبراء إلى أن هذا السوق السياحى الواعد، يقدر بنحو 13 مليار دولار من جملة صناعة السياحة الامريكية، ولكنه بالمقابل يحتاج إلى المهارة الاحترافية فى عالم السياحة والفندقة لخدمة النوعيات الخاصة من النزلاء، و رعايتها وتلبية احتياجاتها.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
تشكيل لجنة لمتابعة عمل الشركات العاملة في مجال رحلات العمرة
اجتماع يناقش ترتيبات مؤتمر السياحة والاقتصاد
الخميس القادم انطلاق فعاليات مهرجان غات السياحي الدولي
رئيس الهيئة يبحث آليات تنظيم احتفالات طرابلس عاصمة السياحة العربية
اجتماع موسع بهيئة السياحة لبحث الية عمل مشترك للحفاظ على المواقع والاماكن ذات الجذب السياحي التراثية والمعمارية
افتتاح جناح الهيئة العامة للسياحة بمعرض طرابلس الدولي
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2019