الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
ضباط الشرطة الليبيين ينهون دراستهم بتركية
رئيس الحكومة المؤقتة يجتمع بالقيادات الأمنية ببنغازي
استعراض الخطوات التي اتخذتها اللجنة في سبيل حل أزمة المواني النفطية
الحكومة المؤقتة تقرر رفع مرتبات منتسبي الجيش الليبي
قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل مفتي القدس
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
الحكومة المؤقتة توافق على إيفاد عدد (18.000) من منتسبي هيئة شؤون المحاربين
العباني يُطالب برفع حظر استيراد الأسلحة الجوية على ليبيا
ضباط الشرطة الليبيين ينهون دراستهم بتركية
رئيس الحكومة المؤقتة يعقد سلسلة من اللقاءات مع عدد من المسؤولين الأمريكيين
سياسة
الإربعاء، 13 مارس 2013  14:27:10
 
رئيس الحكومة المؤقتة علي زيدان
رئيس الحكومة المؤقتة علي زيدان
  

عقد رئيس الحكومة المؤقتة " علي زيدان" - الذي يقوم حاليا بزيارة عمل لأمريكا - سلسلة من اللقاءات مع عدد من المسؤولين الأمريكيين تمحورت على علاقات التعاون المستقبلية بين ليبيا وأمريكا ، وسبل دعمها وتطويرها على أسس صلبة تحقق وتلبي المصالح المشتركة للبلدين.

وتركز لقاء السيد " علي زيدان" أمس بواشنطن ، مع المديرة الإدارية لصندوق النقد الدولي ، على بحث علاقات التعاون بين المؤسسات المالية الليبية والصندوق ، وأهمية أن يكون حضور المؤسسات الدولية في ليبيا متميزا وداعما للتحولات الاقتصادية الجارية في ليبيا .

وعبّر رئيس الحكومة المؤقتة في مستهل اللقاء ، عن شكره للصندوق على دعمه لليبيا .. مبينا أن ليبيا تحاول ترميم جسور علاقاتها مع المؤسسات الدولية التي لعبت دورا مهما منذ استقلال ليبيا ، ولاسيما دورها في دعم ثورة 17 فبراير المجيدة. ولفت " زيدان " في هذا الصدد ، إلى عدم تعافي النظام المالي في ليبيا تماماً ، وبخاصة النظام المصرفي وأنه في حاجة إلى إعادة تنظيم ، موضحا أن ليبيا بصدد إعادة تنظيم بنيتها التحتية الاقتصادية ، لتهيئة جو مناسب للحركة الاقتصادية داخل البلاد.

من جهتها ، أكدت المديرة الإدارية لصندوق النقد الدولي ، على استمرار دعم الصندوق لليبيا ... مشيرة في هذا الصدد الى توجد فريق عمل من الصندوق بليبيا لتقديم المساعدة الفنية التي تحتاجها المؤسسات المالية الليبية.

وطرحت مديرة الصندوق خلال اللقاء ، سبل مساعدة ليبيا ، وبخاصة إعداد خطة لبناء القدرات ، والتي يمكن أن تساعد ليبيا.

كما بحث رئيس الحكومة المؤقتة في لقائه مع المديرة الإدارية للبنك الدولي ، علاقات التعاون بين المؤسسات المالية الليبية والبنك ، وسبل استفادة ليبيا من المؤسسات الدولية ذات الخبرة .

لاسيما في مجالات التدريب والتأهيل وإعادة تأهيل النظام المصرفي . وأكد زيدان في مستهل اللقاء ، على أن ليبيا بصدد إصلاح نظامها المالي والمصرفي .. مشيرا إلى أن الحكومة المؤقتة تعمل من أجل أن يستتب الأمن ، وأنها تدرك أنه لن يتعزز الأمن إلا من خلال تحريك عجلة الاقتصاد وتدرك إيضا أن تحريك عجلة الاقتصاد لن تتأتى إلا بوجود قطاع مصرفي جيد ومستقر. بدوره ، أكد زير الخارجية والتعاون الدولي " محمد عبدالعزيز" الذي حضر اللقاء على الأهمية التي توليها ليبيا لمسألة استرجاع الأصول و الأموال الليبية في الخارج. من جانبها ، أكدت المديرة الإدارية للبنك الدولي ، على عزم المصرف دعم ليبيا بكل السبل الممكنة .. مشيرة إلى أن الناس يحتاجون إلى استقرار وعندما يشعر الناس بأن الحكومة تعمل على الاستجابة لتلبية احتياجاتهم ، فإن من شأن ذلك أن يعزز الثقة بين الشعب والحكومة. وأكدت في هذا الصدد ، أن البنك الدولي سيعمل على دعم الجهود في هذا الصدد ...مجددة التأكيد على حرص البنك على تقديم كل الدعم والمساندة للحكومة الليبية.

ورحَّب رجال الأعمال الأمريكيون - خلال لقائهم برئيس الحكومة المؤقتة - بزيارة الوفد الليبي لأمريكا... مشيدين بثورة الشعب الليبي التي أطاحت بنظام الظلم و الاستبداد ومهدت الطريق لإرساء دولة القانون والمؤسسات. وعبّر أصحاب الأعمال الأمريكيون - ممن لهم استثمارات في ليبيا - عن رغبتهم في استئناف أنشطتهم فيما أعرب مستثمرون جدد عن عزمهم الاستثمار في ليبيا.

بدوره ، رحّب رئيس الحكومة المؤقتة ، بأي مبادرة استثمارية في ليبيا .. موضحا في هذا الصدد أن التعامل في المستقبل يختلف عن الماضي ، حيث أن مصلحة الشعب الليبي وليبيا ستكون هي العليا في ليبيا الحرة. وبيّن السيد " زيدان " ، أن المفاوض ، و طرق التفاوض في ليبيا ، ستكون جديدة ومختلفة عن الماضي مهمتها الأولى هي مصلحة الشعب الليبي ، وليس عائلاتٍ ، أو أشخاصا بعينهم. وحضر هذه اللقاءات ، وزير الخارجية والتعاون الدولي "محمد عبدالعزيز" ، وأعضاء الوفد المرافق لرئيس الحكومة المؤقتة . 

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
وزراء خارجية مجموعة السبع يحذرون من الجمود السياسي في ليبيا
وزيرا الخارجية التركي و المصري يتفقان على وحدة الاراضي الليبية
بعثة الأمم المتحدة للدعم تعبر عن حزنها العميق لوفاة الناشط السياسي سراج دغمان
رؤساء ليبيا وتونس والجزائر يعبرون عن الرفض التام للتدخلات الأجنبية في الشأن الليبي
امين عام الجامعة العربية يحذر من الغموض وحالة الانسداد السياسي التي تمر به الازمة الليبية
امريكا تشيد بدور مفوضية الانتخابات في تعزيز المشاركة الشاملة
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024