الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
فيتامين د ضرورى للمرأة كى تتمتع بذاكرة قوية
الأمم المتحدة تمنح رخصة تدريب المرأة الليبية
كيفية التخلص من الشيب نهائياً
مشكلات الشعر المموّج
التغذية السليمة خلال فترة الحمل
التعرف على اسباب عصبية الطفل وطرق علاجها وتجنبها
كيفية التعامل مع الطفل الانانى والحد من هذا السلوك السئ
نصائح واهم طرق التخلص من فطريات اصابع القدمين
خطوات فعالة لتنظيف الثلاجة وحفظها من التلف
زيت الزيتون وطفلك
بودرة الاطفال .. استخدامات متعددة
المرأة والطفل
الثلاثاء، 10 فيراير 2015  11:01:49
 
بودرةالاطفال
بودرةالاطفال
  

حين نذكر بودرة الأطفال، يتبادر فوراً إلى ذهننا البودرة الناعمة ذات الرائحة الطيبة التي تستخدمها الأمهات عادة لتلطيف بشرة أطفالهنّ. فبودرة الأطفال، أو بودرة التلق، تمتص فائض الرطوبة وتحول بالتالي دون حصول احمرار وطفح في البشرة. لكن ثمة استعمالات أخرى لبودرة الأطفال. فما هي؟

1- بودرة التلق تمتص الرطوبة جيداً، مما يساعد على إبقاء البشرة جافة، وهذا ما يجعلها مفيدة جداً للأطفال الذين يصابون بطفح جلدي نتيجة تراكم البول في الحفاض.

2- تساعد بودرة التلك على الإحساس بالراحة في الطقس الحارّ، خصوصاً وأنها تخفف من الانزعاج الناجم عن التعرق وإفرازات الجسم عند الراشدين. لذا، يحرص معظم الرياضيين على استخدام بودرة التلق قبل الشروع في التمارين أو المباريات الرياضية لأنها تساعدهم على التخلص من العرق والتخفيف من الانزعاج.

3- تحول بودرة التلق دون احمرار باطن الفخذين عند احتكاكهما ببعضهما، وهذه ميزة مفيدة جداً للنساء البدينات اللواتي يعانين عموماً من هذه المشكلة.

4- يستفيد الرجال أيضاً من بودرة التلق لأنها تلطف البشرة بعد الحلاقة وتحول دون التحسس والاحمرار.

5- في وجود عقدة صعبة ومتشابكة جداً في أي رباط (مثل رباط الحذاء) أو سلسلة معدنية (بما في ذلك السلسلة الذهبية)، يمكن رش القليل من بودرة التلق على تلك العقدة لفكها بلمح البصر.

6- يمكن رش بودرة التلق على البقع الدهنية الملتصقة بالملابس والتي عجز الغسل العادي عن إزالتها. بالفعل، رشي البودرة مباشرة على البقعة الدهنية وافركيها بيديك ثم انتظري 24 ساعة. أزيلي البودرة التي جفت فوق البقعة بواسطة فرشاة أسنان ناعمة. يفترض أن تختفي البقعة وتعود قطعة الملابس نظيفة.

7- تستطيع بودرة التلك تنظيف البقع العنيدة في السجاد. رشي البودرة مباشرة على البقعة واتركيها لمدة 6 ساعات كي تمتص بودرة التلك المادة الدهنية.

8- للتخلص من مشكلة النمل في المنزل، رشي بودرة التلك في زوايا المنزل والفتحات وكل الأماكن الأخرى التي يمكن أن يخرج منها النمل.

9- رشي بودرة التلك على الكتب القديمة التي لم يتم استخدامها منذ مدة، وذلك لحمايتها من العفونة الفطرية.

10- للتخلص من بقع الدم التي لطخت الملابس أو المفروشات، أخلطي بودرة التلك مع الماء ووزعي الخليط على البقعة. دعي الخليط السائل يجف ثم مرري فرشاة جافة فوق البقعة لإزالة بودرة التلق عنها. سوف تلاحظين أن البقعة اختفت تماماً.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
ألعاب الأطفال القديمة.. البلاستيك فيه "سم قاتل"
أضرار تنظيف البشرة بالإبرة.. اكتشفِ البدائل الآمنة
ما هي أدوات تنظيف البشرة التي يمكن اقتناؤها في البيت؟ تعرف إليها
وصفات طبيعية لتكثيف الشعر تعرف عليها
كل ما عليك معرفته عن مضادات الأكسدة
أضرار قضم الأظافر لدى الأطفال
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024