الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
وزارة السياحة تناقش آليات اختيار شركات الحج للموسم المقبل
اجتماع بوزارة السياحة لمناقشة الخطة التدريبية لسنة 2013 ف
وزيرة السياحة تلتقي أعضاء لجنة المرافق والاسكان والتراث العمراني بمنظمة أهالي طرابلس الكبرى
اتفاقية تعاون ليبي إيطالي في مجال صيانة وترميم الآثار.
إستقبال لجنة الأثار والسياحة للملحق الإقتصادي والتجاري لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية في ليبيا
اجتماع للتعريف بالتواصل بين القطاع العام والخاص في قطاع السياحة
وزارة السياحة تناقش آليات اختيار شركات الحج للموسم المقبل
"الأسطورة المفقود".. فيلم عالمي في صحراء ليبيا
وزارة السياحة الليبية تطرح مناقصة لتصميم وإعداد كراسة المواصفات
‫وزيرة السياحة تلتقي أمين عام منظمة السياحة العالمية
إدارة المعلومات بوزارة السياحة تقدم خطط ومشاريع وبرامج عملها
سياحة
الإربعاء، 14 يناير 2015  9:40:23
 
إدارة المعلومات بوزارة السياحة تقدم خطط ومشاريع وبرامج عملها
إدارة المعلومات بوزارة السياحة تقدم خطط ومشاريع وبرامج عملها
  

عرض فريق إدارة المعلومات بوزارة السياحة خطط ومشاريع ومهام وآليات العمل بالأقسام التابعة للإدارة، بما في ذلك الإحصاء السياحي، وجمع المعلومات والبيانات وتحليلها وتوثيقها.

واستعرضت إدارة المعلومات هذه الخطط والمشاريع خلال اجتماعها أمس الاثنين بحضور وكلاء وزارة السياحة .. حيث قدم مدير إدارة المعلومات المهندس" أسامة فرج الخبولي"، بالشرح عرضاً ضوئياً حول سبل تفعيل المنظومات الإلكترونية بالوزارة، وربطها بالمكاتب التابعة لها بالمناطق والبلديات.

كما تضمن العرض مشروع ربط الوزارة بالمؤسسات الحكومية الإدارية، ومنافذ الدخول للدولة، وبآليات تسمح بتدفق المعلومات حول حركة السياح، وأسباب زيارتهم، حتى يتسنى وضع إحصائيات وتصنيف أنماط وأنواع السياحة، وحركة ونشاط القطاع.

وبين" الخبولي" أن الإدارة قد قدمت مقترحاً لإنشاء مكتبة سياحية خاصة بالوزارة، تتيح للموظفين الإطلاع على المراجع والكتب المتعلقة بمجالات السفر والسياحة والآثار والبيئة، وغيرها من المجالات المرتبطة بالمجال السياحي.

كما ناقش العرض آخر المستجدات والتطورات ومراحل تنفيذ مشروع أطلس السياحي الذي يعكف فريق من الإدارة على تنفيذه بالتعاون مع الهيأة العامة للمعلومات.

وقال مدير الادارة إن فريق العمل المكلف بالحصر والجرد قد استكمل المرحلة الأولى من المشروع، وتم توثيق المعلومات والبيانات المتعلقة بمدن طرابلس، وغات، وزوارة، والجديدة، وصبراتة، والزاوية، والخمس، ومصراتة، والجفارة، التي تم استكمال جمع معلوماتها وبياناتها.

كما أوضح أن هذا المشروع يعتبر الخطوة الأهم في وضع الخطط والاستراتيجيات للقطاع، وبناء قاعدة البيانات السياحية، وتوفير المعلومات التي يحتاجها البحاث والخبراء وطلبة الجامعات، والسياح والزوار، على حد سواء، بمافي ذلك معلومات عن الفنادق ومرافق الإيواء السياحي وتصنيفاتها، وموارد الجذب الثقافية والطبيعية، والمراكز التجارية، والمسارات الصحراوية، وغيرها من المعلومات المرتبطة بالنشاط السياحي ومجالات السفر.

وأكد" الخبولي" في ختام العرض على اهمية تذليل الصعاب والعقبات، التي تعوق ربط الوزارة وفروعها ألكترونياً، وتعزيز دور التدريب الفني التخصصي في مجالات الإدارة الإلكترونية، مشيراً إلى أن عدم إلتزام وتعاون مصلحة الآثار، ومصلحة الجوازات، وإدارات الفنادق، بالإحصاء، يعوق تدفق المعلومات إلى الإدارة، وبماينعكس على وضع بيانات وإحصائيات السياحة.

وشدد وكلاء الوزارة على أهمية ودور مشروع أطلس السياحي، مؤكدين على ضرورة توثيق المعلومات، واستكمال مشروع أطلس ليبيا السياحي، وتحديد مواعيد ملزمة لاستكمال المشروع، وفقاً للأوضاع الملائمة.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
مصلحة الآثار تنفد دورات تدريبية بفرنسا
بدء فعاليات مهرجان الخريف السياحي الدولي بهون في نسخته الحادية والعشرين
الجامعة العربية تدعو لتضافر الجهود لمحاربة الارهاب
افتتاح المؤتمر الإسلامي العاشر لوزراء الثقافة بالدول الإسلامية بالخرطوم
ورشة عمل بطرابلس بعنوان (آلية الخطاب السياحي: التداعيات والتحديات)
ليبيا تشارك في المؤتمر العالمي الثاني للسياحة والثقافة
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2018