الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
مشروع تطوير استراتيجية ليبيا الالكترونية
ضبط 4500 صندوق من المواد الغذائية مخالفة للضوابط القانونية بطبرق
اعتقال احمد قداف الدم بمصر
استعراض ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه وزارة الإسكان والمرافق
تبون : لا حل في ليبيا إلا بالرجوع الى الشعب الليبي لاختيار من يريد وإعطاء الشرعية لمن يري
الرئيس الجزائري يستقبل رئيس المجلس الرئاسي
اللافي : عازمون على استكمال مسار المصالحة الوطنية باعتبارها طريق نجاح أي حل سياسي في البلاد
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
المجلس الأعلى لثوار ليبيا يؤكد أن المؤتمر الوطني العام هو الجهة الشرعية الوحيدة في ليبيا
ليبيا
الإثنين، 11 مارس 2013  14:15:31
 
المجلس الأعلى لثوار ليبيا
المجلس الأعلى لثوار ليبيا
  

أكد المجلس الأعلى لثوار ليبيا أن المؤتمر الوطني العام هو الجهة الشرعية الوحيدة في ليبيا ، داعيا كل أعضائه إلى الالتزام بأهداف ثورة 17 فبراير والوفاء لدماء الشهداء واحترام التضحيات والانحياز إلى الوطن والابتعاد عن المصالح الشخصية والتجاذبات الحزبية .

كما أكد المجلس في بيان له اليوم الأحد تلقت وكالة الأنباء الليبية نسخة منه أن قانون العزل السياسي هو حق مشروع لحماية ثورة 17 فبراير ويجب أن يصاغ وفق معايير منحازة إلى الوطن والى أهداف الثورة وأن إصدار القانون أمر حتمي لا مساومة فيه ويجب الإسراع في إصداره .

واعتبر المجلس الأعلى لثوار ليبيا أن كل من يقف أو يصوت من أعضاء المؤتمر الوطني العام ضد أي مادة من مواد هذا القانون التاريخي هو انتهاك لما أقسموا عليه عند توليهم مهامهم وخيانة عظمى لهذه الثورة وأهدافها النبيلة .

ووصف المجلس الخطاب السياسي في الآونة الأخيرة بـ " الخطاب غير المسؤول" ، مهيبا بالجميع الابتعاد عن المفردات التهديدية والتجريمية والتخوينية لثوار ليبيا الذين كان لهم الفضل في تحرير وتأمين البلاد والوصول إلى الشرعية الانتقالية المتمثلة في المؤتمر الوطني العام ، وأعلن رفضه التام لهذا الخطاب مطالبا الجميع بأن يكونوا في موقع المسؤولية ويبتعدوا عن لغة التخوين والاستفزاز وإثارة الفتنة .

وأكد المجلس في بيانه أن ثورة 17 فبراير لن تحقق أهدافها إلا بالقطيعة الكاملة مع منظومة الاستبداد وإحلال محلها ثقافة ومنهجية جديدة تؤسس لها وجوه وعقليات جديدة .

وأعرب المجلس عن قلقه وتوجسه لما يجري على الساحة السياسية الليبية خاصة ما وصفه بـ " المماطلة " من قبل المؤتمر الوطني العام في حق ثورة 17 فبراير بحماية نفسها بقانون العزل السياسي ، مؤكدا أن المساس بالثورة والمحاولات المستميتة لتفريغها من مبادئها والالتفاف والتطاول عليها وعلى قادتها أمر غير مقبول بتاتا .

وطالب المجلس المؤتمر الوطني العام بحجب الثقة على حكومة السيد" علي زيدان " لما أبداه من تصلب وتشبث في تعيين شخصيات موالية للنظام السابق في كل مفاصل الدولة ، داعيا كل المحطات الإعلامية بأن تكون في مستوى المسؤولية وأن تتحرى الصدق في نقل الأخبار وأن تبتعد عن تضليل الرأي العام وإثارة الفتن وأن ترقى إلى مستوى الإعلام الحر المسؤول .

وجدد المجلس الأعلى لثوار ليبيا التأكيد على أن أعين الثوار الساهرة غير غافلة عما يحدث على الساحة السياسية ويتابع تفاصيلها عن كثب ، وأن أمن ليبيا ووحدتها وأموالها خطوط حمراء لا يمكن التلاعب بها وأن المجلس الأعلى لثوار ليبيا قادر على اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتصحيح مسار الثورة التي دفع من أجلها أبناء هذا الوطن الغالي والنفيس .

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب تعلن تحديد الأول من مايو القادم موعدا لإطلاق منصة ( دولتي ) للخدمات الإلكترونية
ليبيا ترحب بقرار مجلس الأمن لوقف إطلاق النار في غزة
الدبيبة يجدد دعم حكومته لكافة الكليات العسكرية من أجل تأسيس جيش وطني موحد وبناء مؤسسات عسكرية على أسس صحيحة
الدبيبة يتفقد هيئة الإمداد والتموين التابعة للجيش الليبي
تشكيل غرفة أمنية مشتركة لبسط الأمن على الحدود مع تونس
رئيس حكومة الوحدة الوطنية يتابع مع الفريق صلاح النمروش الخطة العسكرية لتأمين معبر رأس جدير
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024